افضل 4 استخدامات لخدمات الطباعة ثلاثية الابعاد في الإمارات؟

تعد الطباعة ثلاثية الابعاد (طباعة ثري دي) في دولة الامارات العربية المتحدة من احدى الأدوات التي دخلت في عدة مجالات سوآءا في مجال التصنيع ومراحل النماذج الأولية 3D Printing Prototyping او في مجال عمل المجسمات المعمارية المصغرة، واخرها دخول الطباعة ثلاثية الابعاد في عالم البناء والانشاءات لما توليه حكومة دبي من اهتمام وتركيز بتقنية الطباعة ثلاثية الابعاد (طباعة ثردي في دبي).

بالإضافة لذلك قد أصبحت الطابعات ثلاثية الابعاد احدى اهم الأدوات التي يعتمد عليها المصممين والهندسيين في مراحل التصميم وفي اخراج النماذج الأولية للمنتج او حتى في تصنيع النماذج النهائية لما توفره الطابعة ثلاثية الابعاد من سهولة في الاستخدام ورخص المنتج مقارنة بالجهد بالطرق الأخرى في انتاج المجسمات ثلاثية الايعاد.

 وعلى سبيل الذكر فان مكتب القوس ARCH GRAPHIC اصبح من المكاتب الرائدة على مستوى الدولة في تقديم خدمات الطباعة ثلاثية الابعاد للشركات والجهات الحكومية او المصممون والمهندسون في اخراج المجسمات ثلاثية الابعاد او طباعة المشاريع للطلاب سواء في مراحل الدراسة الأولية وصولا لطباعة المشاريع الهندسية لطلاب الجامعات.

ماهي الطابعات ثلاثية الابعاد؟

طباعة ثري دي في دبي

قد يبدو الامر معقد لكن أصبحت الطابعات ثلاثية الابعاد اكثر ذكاء وادق عملا مع التطور في السنوات الأخيرة كغيرها من الأجهزة التي حظيت بالتطوير مثل أجهزة الموبايل وبرمجياتها الى أجهزة الأشياء التي تعتمد على الانترنيت.

كما لا ننسى الدور الكبير الذي تقوم به البرامج ثلاثية الابعاد من عمل مجسمات معقده جدا والتي تساعد بدورها المصممين بتخطي العقبات وإنجاز مجسمات ثلاثية الابعاد بغاية الدقة والاتقان.

ببساطة ان الطباعة ثلاثية الابعاد (طباعة ثر دي) هي اخراج المجسمات ثلاثية الابعاد 3D Models عن طريق تحويل الرسومات الثلاثية الابعاد من جهاز الكومبيوتر باستخدام برامج الرسم ثلاثي الابعاد، حيث يمكن للمستخدم او المصمم الحصول على مجسم حقيقي بعد طباعته بتحويل الرسم الثلاثي الابعاد عن طريق الطابعات ثلاثية الابعاد.

ماهي أنواع الطابعات ثلاثية الابعاد؟

هناك العديد من أنواع الطابعات ثلاثية الابعاد وهنا يتم تركزينا على ما يعتبر من ارخص الطابعات ثلاثية الابعاد في دولة الامارات. حيث نركز في مكتب القوس على توفير خدمة الطباعة بأسعار مناسبة لجميع المهتمين في هذا المجال. واصبح هدفنا هو ان تكون خدمة الطباعة بأسعار معقولة وبإمكان الجميع الحصول على منتج ثلاثي الابعاد دون الانفاق الكثير. وعلية حرصا منا على توفير افضل الطابعات وبنفس الوقت توقير افضل خدمات الطباعة ثلاثية الابعاد بأسعار مناسبة، فهنا لابد من ذكر الطابعة الخيطية والطابعات التي تعمل بالرزن وفيما يلي الذكر المفصل لكل واحده منها:

افضل طباعة ثريدي في دبي

الطباعة الخيطية FDM 3D Printers

هي طباعة المجسمات عن طريق صهر البلاستك من خلال الراس القاذف للبلاستك وتقوم بعمل المجسم عن طريق الطبقات واحدة بعد الأخرى وصولا الى اخر طبقة بالمجسم.

طباعة الرزن SLA 3D Printers

وهي تقوم عن طريق تحويل السائل الى جسم صاب عن تعرض السائل الى ضوء يو في. وهذا بدوره يتم عن طريق تحويل السائل الى جسم صاب أيضا بطبقات تلي بعض للحصول على مجسم.

طباعة رزن في دبي

كيفية الحصول على مجسم ثلاثي الابعاد باستخدام الطباعة الثلاثية الابعاد في المارات العربية المتحدة؟

يتوفر في مكتب القوس أنواع عديده من الطابعات وبكلتا الطريقتين. حيث يتم استخدامهم على مدار اليوم في انتاج المجسمات ثلاثية الابعاد لمختلف العملاء من طلاب او شركات ترغب في الحصول على منتج في وقت قياسي وبدقة عالية هذا ما جعل خدمة الطباعة ثلاثية الابعاد متوفرة أيضا للمصممين والمهندسين في دولة الامارات العربية في مجالات عدة:

طباعة ثريدي في دبي

طباعة المجسمات المعمارية المصغرة للمباني:

ان افضل استخدام للطباعة ثلاثية الابعاد هي في مجال العمارة، لما توفره من سرعة في عمل المجسم المصغر للبناية مقارنة بالطرق الأخرى المستخدمة في عمل المجسمات المعمارية مثل تقطيع الليزر او غيرها من الطرق اليدوية في عمل المجسمات وعليه يعتبر مكتب القوس من المكاتب السباقة في هذا مجال طباعة المجسمات المصغرة للمباني وهذا ما جعلنا في مجال الريادة في طباعة المجسمات الهندسية.

طباعة المجسمات المصغرة للتصميم الداخلي:

قد يكون هذا المجال قريبا من قسم طباعة المجسمات المعمارية المصغرة، لكننا اولينا الاهتمام الكبير في مجال طباعة المجسمات للتصميم الداخلي سوآءا في عمل المجسم ككل او في مجال توفير المتجر الالكتروني الذي يعتبر الوحيد على مستوى دولة الامارات في توفير إمكانية التخصيص واختيارا الألوان بمقاييس رسم متعددة للعيد من المنتجات التي يستخدمها المصممين وطلاب التصميم الداخلي حيث نوفر إمكانية طباعة ثلاثية الابعاد للأثاث وغيرها من مجسمات التصميم الداخلي.

ليس هذا فقط ولكن لدى مكتب القوس إمكانية طباعة مجسمات الأثاث ومستلزمات التصميم الداخلي عن طريق الاتصال بنا او تحميل ملفات التصميم المنفذة ببرامج الرسم الثلاثي الابعاد المختصة للمصممين المعمارين والبرامج ثلاثية الابعاد للتصميم الداخلي.

طباعة ثلاثية الابعاد في ابو ظبي
طباعة ثلاثية الابعاد في دبي

طباعة النماذج الأولية للتصميم:

ان مراحل تصميم المنتج تمر خلال عدة مراحل تبدأ من الفكرة والرسوم الأولية وصولا الى مراحل تعديل التصميم واخرها الحصول على المنتج النهائي، هذه عملية معقده جدا وتأخذ الوقت الكثير وبنفس الوقت التكلفة العالية في عمل نماذج التصميم، وعليه تعتبر الطباعة ثلاثية الابعاد الحل الأمثل في تحويل جميع مراحل التصميم بسعر زهيد مقارنة بطرق عمل المجسمات عن طريق القوالب والصهر، لذا فان مكتبنا في الشارقة يوفر خدمات الطباعة ثلاثية الابعاد على مستوى الدولة وليس حصرا في امارة الشارقة.

حيث نوفر خدمة الطباعة ثلاثية الابعاد في دبي، أبو ظبي وصولا الر امرة راس الخيمة ولهذا قمنا بتوفير خدمة السحن داخل دولة الامارات مع إمكانية طرق الدفع الامنة والتي تضمن لعملائنا الأمان واختصار الجهد والوقت في حصول منتج ثلاثي الابعاد في دولة الامارات العربية المتحدة.

ماذا بعد في مجال الطباعة ثلاثية الابعاد في الامارات؟

نعم! ان استخدام الطابعات ثلاثية الابعاد في مجالات عدة لا يمكن حصرها في مقالة صغيرة وتعتبر من ابرز المجالات هي طباعة الهدايا ثلاثية الابعاد، او طباعة شعار عام التسامح وطباعة الإكسسوار ثلاثية الابعاد كطباعة سلسة المفاتيح ومن ضمنها طباعة الميداليات الخصة برقم سيارتك. هناك العديد من الأقسام التي عليك زيارتها في موقعنا الالكتروني ومتجرنا الإلكتروني أيضا، وبإمكانك الاتصال بنا للحصول على المزيد من المعلومات.

افضل 4 استخدامات لخدمات الطباعة ثلاثية الابعاد في الامارات

ماهو مستقبل الطباعة ثلاثية الابعاد :

طباعة ثلاثية الابعاد في الامارات

لا يمكن لأي احد ان يتكهن بما قد تصله استخدامات الطابعة ثلاثية الابعاد في المستقبل القريب او البعيد، فهي الأداة الأمثل التي تقوم بحل العديد من المصاعب عن طريق عمل مجسمات ثلاثية الابعاد البسيطة منها والمعقدة، قد نراها يوما ما على سطح كوكب المريخ وتقوم ببناء مسكن المستقبل للبشر. بأذنه تعالى

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *